الجمعة، 11 أبريل 2014

برنامج سوني فيغاس Sony Vegas

سوني فيغاس

          سوني فيغاس (بالإنجليزية: Sony Vegas) هو برنامج تحرير فيديو احترافي ابتكرته شركة سونيك فاوندري (en)‏ ومملوك الآن لشركة سوني للبرمجيات الإبداعية‏.

مميزات برنامج سوني فيغاس
v    أهم ميزاته هو مسارات الفيديو والصوت المتعددة إذ بإمكانك دمج مئات المقاطع من الفيديو، لجعلها فيديو واحد وكذلك الأمر بالنسبة لدمج الصوتيات.
v    يحتوي سوني فيغاس على شريحة واسعة من المؤثرات التي تجعل من الفيديو البسيط عمل احترافي، كما يدعم التحريك ثلاثي الأبعاد، ويتوافق مع عدد كبير من صيغ الفيديو والصوت، والتقنيات المتجدده مثل HD، وصيغ الكاميرات الاحترافية.
v    كان أول برنامج يسمح باستخدام أكثر من صيغة للفيديو في عمل واحد، وتبعه بعد ذلك بعض برامج المونتاج الأخرى. وحصل على عدة جوائز للمونتاج لعدة أفلام، ويستخدم من قبل مهندسي الصوت لأعمال فنانين مشهورين.
v    هناك مواقع عربية اختصت بتعليم هذا البرنامج مثل منتدى السوني فيغاس الذي يحتوي على موسوعة شاملة من الدروس والتطبيقات لهذا البرنامج.
v    ويترافق مع السوني فيغاس برامج مساندة مثل برنامج دي في دي أركيتيكت DVD Architect فلتر بوريس Boris FX فلتر الرصاصة السحرية Magic Bullet Plug-in وهذه البرمجيات تباع بشكل منفصل.
v    برنامج سوني فيغاس برو لا يتطلب أجهزة خاصة ليعمل عليها بل يعمل على أي جهاز حاسوب يعمل بنظام ويندوز ذو مواصفات قياسية.



          برنامج السوني فيغاس يتطلب شراؤه وتثبيته على جهاز الحاسوب ، ويمكن تحميل النسخة التجريبية المؤقتة للبرنامج من خلال الموقع الرسمي للبرنامج ، والرابط التالي يوجهك إلى الموقع الرسمي للبرنامج :



والرابط التالي يوضح أساسيات استخدام برنامج سوني فيغاس :



المراجع الالكترونية :
·        http://ar.wikipedia.org/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق