الثلاثاء، 8 أبريل 2014

GLOGSTER - الملصق التفاعلي






     هي منصة رائدة عالميا لتعليم التعبير الإبداعي للمعارف و المهارات , وهي شبكة اجتماعية تتيح للمستخدمين إنشاء ملصقات تفاعلية مجانا , اطلقت في ديسمبر عام 2007 م في براغ بجمهورية التشيك ولها حاليا مكاتب في بوسطن ولديها اكثر من 12 مليون مستخدم مسجل وغالبيتهم من المراهقين , ويجري حاليا استخدامها في الدعاية و عمل السيرة الذاتية .

Glog      هي اختصار لـ ( graphics blog ) فهي عبارة عن صورة وسائط متعددة تفاعلية تبدو وكأنها ملصق ويمكن للقراء التفاعل مع محتوياتها , حيث تمكن المستخدم من إدراج نصوص و صور و صوت و فيديو بالإضافة إلى مؤثرات خاصة , ويمكن مشاركة الملصقات مع مستخدمين آخرين في الموقع نفسه بالإضافة إلى إمكانية نشرها عبر العديد من الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك و تويتر .

     وقد اطلقت في عام 2009 م Glogster Edu ( خدمة في Glogster ) لخدمة المجتمع التعليمي , حيث تسمح للمعلمين و الطلاب استخدامها كوسائل تعليمية وتبادل الملصقات في فصول افتراضية خاصة , وتمكن المعلمين من إنشاء مشاريع وواجبات , تقييم أعمال الطلاب وكذلك التواصل معهم , ويجعل الطلاب مبتكرين وكذلك تتيح لهم إثبات إتقانهم للموضوع من خلال خلق الملصق الذي يظهر المعلومات التي تعلموها .
     وتعطي المعلم حرية التحكم الكامل في حساب طلابه , للتاكد من استخدامهم الجيد له وفي اغراض العلم فقط , وتعطي المعلم تجربة مجانية لمدة شهر وامكانية اضافة 125 طالب , ليقيس مدى جودة و كفاءة الموقع مبدئيا وقدرة الطلبة على التفاعل و استخدامه , وتمكن المعلم من تجديد اشتراكه بعد ذلك برسوم رمزية و اعداد محددة من الطلبة بحسب قيمة اشتراكه .




      و يسهل التعامل مع واجهة البرنامج , حيث توفر شريط أدوات سهل ويسير الاستخدام ويمكن تحميل صور أو فيديو موجود على الجهاز أو رفع رابط صورة وفيديو من موقع على الشبكة العنكبوتية , و من مميزات البرنامج انه يدعم اللغة العربية .

ويمكن الدخول و التمتع بكامل مميزات Glogster على الرابط التالي :

http://www.glogster.com/

ويوضح الفيديو التالي كيفية التعامل مع البرنامج :




اضغط هنا لمشاهدة الفيديو


وللاطلاع على تطبيق الباحثة للبرنامج اضغط هنا


المراجع :
  • الموقع الالكتروني ويكيبيديا الموسوعة الحرة .
  • رابط الفيديو السابق على موقع يوتيوب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق